الخميس، 20 أغسطس، 2009

سلي صيامك يا فاطر




سلي صيامك ..وخليك عندنا ...سلي صيامك وإوعى تغير المحطة ..سلي صيامك بوجبة متكاملة من الأفلام والمسلسلات والبرامج الفكاهية والترفيهية ..
ليالي ..حرب الجواسيس ...بني آدم شو ..رامز حول العالم..ماتخافوش ..
أفلام أربعة وعشرين ساعة ...
برامج كوميدية على قنوات الكوميديا أربعة وعشرين ساعة ...
أغاني لسه طازة ..على قنوات الأغاني ..وبرضه أربعة وعشرين ساعة ..
كل ده ...ولسه ..عندنا مش هتقدر تغمض عينيك ..
صراحة لا أستطيع أو يستطيع أحد أن يغمض له جفن أمام هذا الكم الهائل من المسلسلات والأفلام والبرامج التي تسلي الصائم
ولكني أتساءل ..تسلي الصائم لماذا ..؟؟؟؟؟؟
وهل إختلف يومنا في رمضان ..هل تركنا أعمالنا ومشاغلنا وأصبحت أوقاتنا تحتاج لتسلية ..بغض النظر عن ما نتسلى به
كما أنني أتساءل ..لماذا يُصر الإعلام على إبعاد الناس عن الهدف الأساسي من رمضان ألا وهو عبادة الله والإستزادة من الخيرات.. وتوجيه الإهتمام بالمسلسلات ذات الإنتاج الضخم والتي أنتجت خصيصا للشهر الفضيل
ولماذا أصبح هناك إرتباط وثيق بين شهر رمضان وتلك المسلسلات سواء كانت جيدة أو هابطة ..وبتلك البرامج الفجة التي لا معلومة فيها ولا فائدة سوى استعراض الفنان أو الفنانة لأنفسهم
والأدهى أن كل قناة قد خصصت برنامج يومي قبل رمضان للحديث باستفاضة عن برامجها ومسلسلاتها وسؤال الجمهور عن البرامج التي سيتابعونها ويتركون صيامهم وقيامهم ..
لقد تاه عن مسؤولي الإعلام في بلادنا قول رسولنا الكريم " من صام رمضان أيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدّم من ذنبه".
فمتى سنصومه إيمانا وإحتسابا ونحن لا نستطيع أن نغلق أعيننا عن المسلسلات والأفلام
يقول رسولنا الكريم "جاءكم شهر رمضان, شهر مبارك كتب الله عليكم صيامه فيه تفتح أبواب الجنان وتغلق فيه أبواب الجحيم"
فأين نحن من أبواب الجنان ونحن لا نتحرك من أمام شاشاة التلفاز ليل نهار ..
متى سنصلي المغرب وفترة ما بعد الإفطار مكدسة بالبرامج ..متى سنصلي التراويح والمسلسلات عرض مفتوح حتى الساعات الأولى من الصباح ...وهل هكذا نكون صائمين بالفعل ...مجرد تساؤل
يقول الحق تبارك وتعالى في أعقاب آية الصيام ... {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}
إذاً فالدعاء مستجاب بإذن الله في رمضان ..فلنرفع أكف الضراعة إلى الله أن يهدي إعلامنا إلى ما يجعلنا نحافظ على صيامنا ..فلا ينطبق علينا المثل القائل ...سلي صيامك يا فاطر

22 من أمدوا قلمي مداده:

بدراوى يقول...

دكتورة ايمان
رمضان كريم
و يارب يكون كله خير و صحة و سعادة ليكى

للأسف هذا دأب الإعلام
نفسى اعرف مع العلاقة بين رمضان و هذا المولد المنصوب
يعنى يسبولنا شهر واحد فى السنة و يرحمونا

لأ و الأبوخ بقى القناة اللى رافعة شعار
و إسأل مجرب من رمضان اللى فات
!!!!!

على عبدالله يقول...

السلام عليكم

كل عام وانتم بخير
مبارك عليكم شهر رمضان
جعلنا الله وإياكم من عتقاءه من النار
ومن الفائزين مع الابرار

ماما أمولة يقول...

كل عام وأنت إلى الله أقرب

تقبل الله منا ومنكم

تأثير الفراشة يقول...

مع حضرتك حق جدا ، إنما إذا كان الاعلام مش قادر يوقف ده ، فيجب إن الناس تعرف إن وقت رمضان أثمن من اهداره

جزاك الله كل خير

كل عام و حضرتك و الأسرة الكريمة بخير و إلى الله أقرب إن شاء الله

رمضان كريم

bos bos يقول...

كل سنه وانتى طيبة والحمدلله الواحد مقاطع التليفزيون من مده طويلة قوى ربنا يعنا على العبادة الصح

موناليزا يقول...

جميل النيو لوك بتاع المدونة:)
وكل سنة وانتى طيبة ياجميلة
ومتفقة معاكى جدا
اسالكِ الدعاء بان ينصرنى الله على من ظلمونى
اشوفك على خير

mohamed ghalia يقول...

كل سنة وانتى طيبة
رمضان سعيد عليكى

يا خوف فؤادي من غدي يقول...

رمضان كريم تقبله الله منا ومنكم
انا عن نفسي اتخدت قرارا من السنة الماضية اقاطع التلفزة في رمضان وامامي السنة بأكملها تعاد فيها نفس المسلسلات حتى نملهاهكدا لا تشغلني البرامج خلال الشهر عن الصلاة في وقتها وعن صلاة التراويح
تبتنا الله واياكم على ما يحبه ويرضاه

GiGi world يقول...

كل عام وحضرتك بالف خير
وعلى ابنائك واسرتك يارب
ويارب تشوفى اولادك كما تتمنى ويرزقنا جميعا الخير كله فى رمضان وبعد رمضان ويرض عنا
وتشوفى يارب اولادكحاجهكبيره كده وفى رمضان ده تقر عينك بيهم ياااااااااااااارب

ضكتور جدا يقول...

رمضان كريم يادكتورة
وربنا ينتقم من المفسدين

NilE_QueeN يقول...

المسئلة مسالة عرض و طلب

دول عايزين يشتغلوا ويكسبوا و دول عايزين يبوظوا رمضان

كل سنه وانتى طيبه
اعاد الله عليك رمضان بكل خير

لورنس العرب يقول...

كل عام وأنتم بخير

د/ أحمد لاشين يقول...

استاذتي الفاضلة د/ايمان
خالص تحياتي

لكل انسان ما يشغله
ولكل طائر عش عنكبوت يصيده
ولكل سمكة غزل وسن وطعم يصيدها
والطيور علي اشكالها تقع

اعتقد انه يناسبني ان أسلي صيامي -كتعبير عامية- من خلال قناة الرسالة وقناة انا وموقع اسلام اونلاين وامثاله

فهذا شهر غير كل الشهور
يستعد له كل منا بطريقته
حتي القنوات ايضا لابد لها من استعداداتها
فليكن وقتنا امام ما ينفعنا
ونحاول جذب الآخرين لما ينفعهم وندلهم علي الخير فالدال علي خير كفاعله

وهكذا كان يشبه النبي الكريم نفسه ونحن وكأننا فراش يكاد يتهاوي في النار وهو يأخذ بحجزنا كي لا نسقط فيها

لنكمل نحن طريقه سائرين علي دربه
حتي لا نكون كالنقيض "وإخوانهم يمدونهم في الغي"

أعتذر لكثرة كلامي وكأني أخذت المدونة لحسابى :)

شرفت وسعدت بمروري
وزدت سعادة بمرور حضرتك
أدام الله عزكم في طاعته

محمد الجرايحى يقول...

الأخت الفاضلة: د/ إيمان
ماذا تنتظرين من إعلام سيطر عليه حفنة من العلمانيين ، هذا هو فكرهم ، وهذه هى عقيدتهم ..وفاقد الشئ لايعطيه.

وكل عام وحضرتك بخير وإلى الله أقرب
ونسأله تعالى أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال
وأن يجعلنا وإياكم من عتقاء النار
اللهم آمين

ahmed_k يقول...

فعلا ففي رمضان تسلسل شياطي الجن ولكن أتباعهم من شياطين الإنس موجودون ويقدمون كل مجهوداتهم ليسلسلوا الصائمين أمام المسلسلات التلفزيونيه وأعمالهم الدراميه
ولو أنهم ما وجدوا سوقا رائجا لما إستمروا في تقديم كل تلك الملهيات
ربنا يهديهم ويهدي قبلهم من يتابع أعمالهم
وكل سنه وحضرتك طيبه وأسرتك الكريمه بخير وسعاده
رمضان كريم

norahaty يقول...

السلام عليكم ورحمة
الله تعالى وبركاته
مالناش دعوة بهم
هم فى وادى والصالحين
فى وادى اخــــــــر
كل سنة وانتِ والاسرة
بألف خير وصحة يارب
رمضان كريم والله سبحانه
وتعالى أعز واعلى واكرم

الربان يقول...

تحياتي يا دكتورة

كل سنه و انت و الاسرة بالف خير...و ربنا يتقبل منا جميعا الصيام و القيام و سائر الطاعات.

للاسف...الوجبة الاعلامية بتكون فاسدة في رمضان....و الوجبة الروحية بتكون قليلة...

تحياتي و تقديري

يا مراكبي يقول...

موضوع قيم .. ومبروك نشرة في اليوم السابع

وإنه لجدير بالتفكير تلك الهجمة الإعلامية الشرسة من برامج ومسلسلات وخلافه وكأنها مؤامرة مدبرة لتفريغ شهر رمضان من معناه الحقيقي وصرف الناس عن العبادة والروحانيات

الغريب أن هذا الأمر يشتد أكثر عاما بعد عام .. وأنا أندهش من أن هناك بالفعل من يرابط أمام التليفزيوت ليتابع كل ذلك .. فمن أين لهم بالوقت الكافي لذلك؟ هل هو شهر عطلة؟

سبحان الله

كيــــــــــــارا يقول...

والله معاكي حق انا مقاطعه التليفزيون بشكل نهائي

كل عام وانتي بخير :)

عاشقة الفردوس يقول...

طيب وانتِ متضايقة ليه

اما انتِ عليكِ شوية حركات

ماتسيبي شياطين الانس تشتغل


ربي يهدي الجميع ويغفرلهم ويعافيهم


ربي يتقبل منكِ ياام البنين

اخبار الفرسان الثلاثة ايه؟؟


سلااااامي لهم

الطائر الحزين يقول...

ما تيجى نغيظهم ومحدش يتفرج؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

hasona يقول...

السلام عليكم

كل سنة وانت بخير
وكل سنة وجميع أحبابك بخير وصحة وسعادة
وكل سنة وكل المسلمين علي شريعة الله وسنة الحبيب المصطفي رضي الله عنه وأرضاه

وان شاء الله نستفيد من رمضان بكل السبل
ونخرج منه أفضل مما ولجنا به
يا رب أعنا علي القيام والصيام والصلاة
ووفقنا لما فيه الخير للجميع يا رحيم يا كريم

وارزقنا العفاف والرضا - والمحبة واهدينا يا عظيم

وأعنا علي القيام والصيام والصلاة والارتقاءالي جنة الفردوس

واجعلها لنا ميراث خير وسعادة

واجعلنا من عتقاءك في هذا الشهر يا معطي يا وهاب

وارزقنا حلاوة القرآن و حسن تلاوته
وتدبر معانيه وفهمها علي النحو الصحيح
ورطب ألسنتنا بذكرك يا الله

عايز أقول اننا في أيام مباركة ويجب استثمارها في الخير والتقرب من الله